![]() |
تم استخدام الألواح الشمسية مع السيارات الكهربائية في أكثر من مناسبة ، بما في ذلك سيارة هيونداي سوناتا الهجينة في محاولة لتقليل الاعتماد على الوقود التقليدي ، ولكن في تجربة هيونداي ، فشلت الشركة في الحصول على الطاقة الكافية بسبب سطح صغير. متوفر على سوناتا.
لكي تتمتع السيارة بالطاقة الكافية للسفر لمسافات طويلة دون التزود بالوقود ، فإنها تحتاج إلى مساحة كبيرة لتركيب الألواح الشمسية عليها ، ولا يوجد شيء أفضل من مقطورة شاحنة سكانيا التي لها سقف بحجم منزل متوسط.
لذا أضافت سكانيا حوالي 1507 قدمًا مربعة من الألواح الشمسية إلى إحدى شاحناتها الهجينة لمعرفة مقدار الوقود الذي توفره هذه الألواح وما إذا كان يمكن توصيلها بالشبكة عند عدم استخدامها.
لم تبدأ سكانيا بعد في الاختبار الكامل ، لكنها تعتقد أن الألواح الشمسية يمكن أن تولد حوالي 14000 كيلوواط ساعة سنويًا على مدار عام ، وأن هذه الطاقة ستكون كافية لتحقيق وفورات في الوقود الأحفوري بنسبة 5 إلى 10 في المائة في السويد ، ومرتين. بنفس القدر في المناطق الأكثر دفئًا. مثل أسبانيا.
لكن حتى الآن كل هذه الأرقام هي مجرد اجتهاد نظري وهم بحاجة إلى الخبرة على طول الطريق لإثباتها ، وهناك أيضًا الجانب الاقتصادي في الأمر ، حيث أن تركيب الألواح الشمسية على المنازل يكلف أكثر من 50000 دولار ، وستكون التكلفة بالتأكيد. أكثر من ذلك عند تركيبها في سيارة متحركة.
من ناحية أخرى ، يمكن للشاحنات الكبيرة أن تستهلك 70 ألف دولار من الوقود سنويًا وتستمر لأكثر من عشر سنوات.
تعليقات
إرسال تعليق
اهلا بيك