![]() |
منذ عام 2014 ، كانت أمازون تروج لفكرة الأتمتة في مستودعاتها ، حيث يعمل عدد كبير من الروبوتات جنبًا إلى جنب مع البشر لمساعدتهم على تلبية طلبات العملاء في وقت قياسي تنوي الشركة. لكن يبدو أن الأتمتة ليست الأفضل ، وفقًا لتقارير جديدة.
عندما أصبح من الواضح أن - الأتمتة - يمكن أن تسبب ضررًا أكبر لموظفي الشركة أكثر من الترويج لـ Amazon ، ووجد منشور لمركز التقارير الاستقصائية أنه بين عامي 2016 و 2019 كان معدل الإصابات الخطيرة بين موظفي Amazon أعلى بنسبة 50 في المائة في المستودعات الآلية التي توجد بها. مقارنة الروبوتات بمن ليس لديهم.
وجدت التقارير أيضًا أن المستودعات الآلية بها أعلى معدلات إصابة للموظفين في جميع مستودعات أمازون ، وفي العام الماضي ، على سبيل المثال ، تعرض مستودع BFI3 في سياتل لـ 22 إصابة خطيرة لكل 100 عامل ، وهذا المعدل أعلى بخمس مرات من معيار الصناعة الحالي و أعلى من متوسط الأمازون.
ما يزيد الإصابات في المستودعات الآلية هو التوقعات غير الواقعية للشركة بالنسبة للموظفين البشريين الذين يعملون هناك ، حيث كان على بعض الموظفين الذين تسميهم أمازون "ملتقطون" مسح حوالي 100 عنصر كل ساعة ، والآن توقع فحص ما يصل إلى 400 عنصر في نفس الوقت!
وبالتالي ، تحدث الإصابات لأن هؤلاء الموظفين لا يستطيعون مواكبة الروبوتات دون الإضرار بأنفسهم ، لأسباب مثل انخفاض التركيز.
لكن أمازون لم تتخذ أي إجراء حقيقي لتقليل معدلات الإصابة المرتفعة هذه ، حيث وجدت شركة Reveal أنها لم تظهر أي اهتمام بالاستماع إلى الموظفين عندما يتعلق الأمر بالموضوع.
في عام 2015 ، حددت إدارة السلامة والصحة المهنية الأمريكية بعض السياسات التي يمكن لأمازون تنفيذها للحفاظ على سلامة الموظفين في أحد مستودعاتها ، وكان أحد الاقتراحات هو تناوب الموظفين بين وظائف مختلفة طوال حياتهم المهنية. بدوره لتجنب الإجهاد.
لكن أمازون لم تنفذ بعد أيًا من هذه الإجراءات من خلال مستودعاتها!
عندما سئل متحدث باسم أمازون عن المستودعات الآلية ، قال: "استخدام الروبوتات والأتمتة والتكنولوجيا في مراكز التنفيذ لدينا يحسن مكان عملنا ويجعل الوظائف أكثر أمانًا وكفاءة".
من جهتها ، أصدرت أمازون بيانًا رسميًا ردًا على تقرير ريفيل ، نفت فيه هذه الادعاءات وأكدت اهتمامها بل واهتمامها بالموظفين وسلامتهم. واتهم التقرير بنشر معلومات مضللة وإساءة تفسير البيانات.
تعليقات
إرسال تعليق
اهلا بيك