![]() |
إذا كنت تشاهد YouTube بشكل متكرر ، فربما تكون قد ذهبت في وقت ما لمشاهدة مصادر المحتوى في مربع الوصف أسفل الفيديو ، وربما عثرت أيضًا على رابط إحالة (تسويق تابع) لأحد المنتجات التي يتحدث عنها الفيديو على أمازون.
عندما يستخدم مالكو قنوات YouTube طريقة التسويق بالعمولة كوسيلة إضافية لكسب الدخل علاوة على أموال الإعلانات التي يكسبونها من YouTube ، فمن الحكمة أن يحصل الموقع على نسبة مئوية فقط من الإعلانات والاشتراكات ولكن هذا قد يتغير قريبًا
تقرير صادر عن موقع Bloomberg على YouTube من موقع Google إلى الإنترنت تحويل إلى نقطة وصل عبر الإنترنت ، حيث تخطط Google لربط هذه المنتجات بأدوات التحليلات الخاصة بها.
ويضيف تقرير بلومبرج أن الهدف النهائي للشركة هو أن يتمكن المستخدم من رؤية وشراء كل ما يراه على المنصة ، بينما تختبر جوجل في الوقت نفسه طريقة تكامل جديدة بين يوتيوب ومنصة التجارة الإلكترونية. Shopify.
حيث أكد متحدث رسمي أن الموقع يختبر بعض ميزات التجارة الإلكترونية الجديدة وأن منشئي المحتوى سيكونون قادرين على التحكم في المنتجات المعروضة على قنواتهم.
يمكن أن يكون التحول إلى التجارة الإلكترونية مفيدًا جدًا لموقع YouTube ، حيث يحتوي على عدد هائل من مراجعات المنتجات التي تجعله مناسبًا تمامًا لتحويل المشاهدات إلى عمليات شراء.
يؤكد هذا مكالمة الأرباح الأخيرة من الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet Sundar Pichai ، الذي قال إن الشركة يمكنها تحويل YouTube إلى وجهة تسوق وتنمية أعمال المنصة بقيمة 15 مليار دولار العام الماضي.
تعليقات
إرسال تعليق
اهلا بيك