القائمة الرئيسية

الصفحات

6 خطوات لبدء البيع على أمازون

6 خطوات لبدء البيع على أمازون


 تهانينا على قرارك أن تصبح بائعًا على أمازون! قد يكون بيع السلع الخاصة على أمازون ممتعًا للغاية ، ولكنه قد يكون مربكًا أيضًا. غالبًا ما يشعر البائعون الجدد بالضياع بشكل لا يصدق عند البدء لأول مرة ، خاصة عند اتخاذ قرارات مهمة مثل اختيار المنتج الأول للبيع على أمازون.


بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم تكن تدير نشاطًا تجاريًا من قبل ، ناهيك عن تجارة إلكترونية ، فإننا نتفهم تمامًا أنه من الصعب جدًا أن تجد نفسك فجأة تبيع منتجاتك الخاصة على أكبر منصة بيع في العالم ، أمازون!


لحسن الحظ ، لدينا إمكانية الوصول إلى العديد من الأفكار من العديد من بائعي Amazon ، في الماضي والحاضر ، لتقديم نصائح مفيدة حول أفضل طريقة لبدء رحلتك إلى Amazon بشكل فعال.


وفقًا لآخر الإحصائيات ، ما يقرب من نصف جميع عمليات التداول عبر الإنترنت في الولايات المتحدة تتم من خلال Amazon.com. هذا يعني أنه باختيارك البيع على أمازون ، فأنت تستخدم أحد أكبر مصادر حركة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في العالم ، مما يمنح منتجك فرصة رائعة ليراها الآلاف من الأطراف المهتمة وبالتالي المزيد من المبيعات!


الخطوة الأولى. ابحث عن نوع المنتج الذي تريد بيعه

كيف تبدأ البيع على أمازون


قبل الشراكة مع Amazon ، من الأفضل أن تعرف ما الذي ستبيعه على منصة التجارة الإلكترونية الشهيرة. بالإضافة إلى اختيار المنتج الذي يثير اهتمامك ، فإن جوهر اللعب على أمازون هو اختيار المنتج المناسب والمطلوب في السوق من أجل الربح من بيعه. إذن كيف تجد منتجًا مربحًا للبيع؟


أين توجد أدوات البحث عن المنتجات والعثور على المنتج أفضل صديق لك؟ لأن الأيام التي اخترت فيها منتجًا ، ووضعته على أمازون وانتظرت المبيعات قد ولت منذ فترة طويلة ، وأصبحت المنافسة على هذه المنصة شديدة جدًا. وبالتالي ، يجب أن تجد منتجًا مربحًا للبقاء على قيد الحياة في هذا السوق والنجاح في البيع على Amazon.


يبحث العملاء عن المنتجات التي يشترونها على أمازون بالطريقة نفسها التي يبحثون بها عن المنتجات على Google - عن طريق كتابة الكلمات والعبارات للحصول على النتائج ذات الصلة. مثل Google ، يعد Amazon محرك بحث ؛ بدلاً من إنشاء نتائج للحصول على معلومات على مواقع الويب ، يعرض Amazon المنتجات التي تطابق استعلامات البحث الخاصة بك.


دليل بحث منتجات الأمازون


كيف تبدأ البيع على أمازون

[wpcd_coupon id = 1113]

تفضل أمازون المنتجات التي يبحث عنها العملاء بالفعل. إذا كنت تحاول بيع منتج جديد لم يسمع به أحد من قبل ولا يوجد طلب عليه حاليًا ، فإن Amazon ليست منصة لبيع هذا المنتج الجديد.


يكمن النجاح على Amazon في العثور على منتجاتك من خلال العثور على عملاء لكلمات رئيسية متعلقة بمنتجك ، ثم زيادة المبيعات لأن العملاء فضلوا شراء منتجك على المنتجات المماثلة المعروضة في نتائج البحث.


يمكن أن يكون اختيار منتج للبيع على Amazon اختيارًا شخصيًا للعديد من البائعين الجدد. يختار البعض استخدام المنتجات التي يعرفونها أو يحبونها ، بينما يبحث البعض الآخر ببساطة عن المنتجات التي تباع جيدًا ويختارون ما يبدو أنه يحتوي على اتجاه مبيعات أعلى.


أيًا كان المسار الذي تختاره ، يجب أن يستوفي المنتج الذي تختاره المعايير التالية:



هناك طلب على منتج يمكن التحقق منه من خلال المبيعات والبحث عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بالمنتج - يتضح حجم الطلب على منتجات أمازون من خلال علاقته بكلمات معينة أو عبارات قصيرة يدخلها العملاء في مربع البحث ، مثل الكلمات الرئيسية. علاوة على ذلك ، يتم تحديد الطلب على المنتج من خلال عدد المرات التي يبحث فيها المتسوقون عن منتج باستخدام الكلمات الرئيسية التي تراها Amazon ذات صلة. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يبحثون عن نوع معين من المنتجات ، زاد الطلب عليه.

يوجد عدد قليل نسبيًا من المنافسين - إذا كان هذا هو أول منتج لك يتم إطلاقه على أمازون ، فقد يكون من الأفضل لك اختيار مكان غير مشبع بالعديد من المنتجات المنافسة في السوق. ستؤدي محاولة اختيار شيء به عدد أقل من المنافسين إلى زيادة فرص نجاحك في البيع على أمازون ، لأن قلة المنافسة تعني أن حصتك من أولئك الذين يبحثون عن هذا المنتج ستكون أكبر.

هناك مبيعات عالية نسبيًا بين عدد قليل من المنافسين - ستحتاج إلى التأكد من أنك تحقق ربحًا أيضًا. حتى إذا وجدت منتجًا رائعًا في ارتفاع الطلب ومنافسة منخفضة ، فمن المفترض أن تدر المنتجات القليلة التي تجدها دخلاً. إذا كان هذا المكان لا يحتوي على منتج واحد (مكانة مخصصة لمنطقة أو تصنيف ، على سبيل المثال ، تعتبر ساعات الرجال المقاومة للماء مكانًا مناسبًا) يولد عددًا كبيرًا من المبيعات ، يمكنك البحث في مكانة أخرى أو مجال آخر بحيث يكون هناك منتج واحد على الأقل في هذا المكان المناسب ، التي لديها مبيعات وطلب كبير.

في الوقت الحالي ، لا تخف من المنافسة التي قد تواجهها. كن مطمئنًا ، ستصادف في النهاية آخرين يبيعون منتجات مماثلة لتلك التي تختارها. ومع ذلك ، فإن البحث عن منافسيك قبل رمي قبعتك في الحلبة قد يكون مجزيًا للغاية.

إذا درست منافسيك عن كثب ، يمكنك اكتشاف معلومات قيمة للغاية مثل:

أفضل الممارسات لقائمة المنتجات - انتبه إلى كيفية قيام كل منافس بإعداد قائمة منتج للعثور على أوجه التشابه أو الاتجاهات للتفاعل بنجاح مع العملاء وتحفيزهم على الشراء. تتضمن التفاصيل التي يجب البحث عنها صور المنتج ومقاطع الفيديو ، والقوائم النقطية ، وأوصاف المنتج ، وإجابات أسئلة المنتج.

كلمات رئيسية مثالية لتضمينها في قائمتك الخاصة. عندما تقرأ قائمة المنافسين ، انتبه إلى الكلمات التي يستخدمها البائع أكثر عند وصف منتجهم. المكان الرئيسي لهذه الكلمات هو اسم المنتج ، والنقاط ، ووصف المنتج.

مشاكل العملاء مع منتجات منافسيك. إذا قرأت العديد من أفضل تقييمات العملاء وقارنت تصنيف النجوم لكل من المنافسين ، يمكنك التعرف بسرعة على المنافسة واستكشاف التحسينات التي يمكن أن تجعل منتجك أكثر استحسانًا. أدرج المشكلات التي ذكرها العملاء في قائمة كل منافس للعثور على سمات مشتركة يمكنك إصلاحها في منتجك لجذب المزيد من العملاء.

من قد يكون منافسيك الرئيسيون - باستخدام البيانات من أدوات Amazon ، يمكنك تحديد منافسيك الرئيسيين بالتأكيد. تتمثل إحدى الطرق السريعة والسهلة للبدء في إنشاء قائمة منافس PPC في استكشاف المنتجات الدعائية المرتبطة بهذا العنصر ، العملاء الذين قاموا بشراء هذا. لقد اشتريت أيضًا المنتج "، بالإضافة إلى أقسام" المشترون اشتروا أيضًا ... ".

فرص للإعلان الذي يستهدف المنتج. باستخدام نفس الأقسام أعلاه ، يمكنك البدء في إعداد قائمة بمنتجات المنافسين المحتملين التي يمكنك استهدافها باستخدام ميزة الإعلان الجديدة التي تستهدف المنتج من Amazon ، والتي تتيح لك الإعلان عن منتجك على صفحات قائمة المنافسين.


كيف يرى المنافسون خدمة العملاء. من خلال قراءة قسم الأسئلة والأجوبة في قائمة المنافسين ، يمكنك التعرف على المشكلات أو الأسئلة التي يطرحها الأشخاص حول منتجات مثل تلك التي تخطط لبيعها والحصول على فكرة عن كيفية تقديم خدمة العملاء. انتبه بشكل خاص للبائعين الذين يقدمون أسئلة وأجوبة عالية التصنيف وكيف ينظمون سياسة الإرجاع الخاصة بهم.

تأكد أيضًا من البحث بعناية عن منافسيك والكلمات الرئيسية والعبارات واتجاهات المبيعات لمعرفة ما إذا كان بإمكانك التنافس على أحد المنتجات. قد يبدو مكانة المنتج فرصة جيدة ، لكن يجب أن تأخذ في الاعتبار جميع المعلومات المذكورة أعلاه ، بالإضافة إلى التكاليف النقدية الفعلية لبيع المنتج ، مثل التصنيع والشحن وتكاليف الشحن ورسوم التخزين.


الخطوة 2: النظر في العلامة التجارية الخاصة بك

كيف تبدأ في استخدام أمازون

بعد اختيار منتجك للبيع على أمازون ، يجب أن تفكر في إنشاء علامة تجارية خاصة لربطها بحساب البائع المركزي الخاص بك. سيكون اسم الشركة هذا هو معرف بائع أمازون الخاص بك وسيمثل أعمال أمازون ككل.

عند اختيار اسم ، يجب عليك البحث عن علامتك التجارية لحماية نفسك من البائعين الضارين والمساعدة في أي مشكلات قانونية في عالم العلامات التجارية.

تأكد أيضًا من فهرسة علامتك التجارية من خلال التسجيل في Amazon Trademark Registry.


الخطوة 3: قم بالتسجيل للحصول على حساب مركزي لبائع Amazon

كيف تبدأ البيع على أمازون

Amazon Seller Central عبارة عن منصة عبر الإنترنت حيث يدير كل بائع واجهة متجر Amazon الخاصة به والمبيعات والإيرادات وإدارة المخزون ومعلومات بطاقة الائتمان لدفع عمولات الأعمال واستفسارات خدمة العملاء والمزيد.

ومع ذلك ، قبل التسجيل ، يجب مراعاة بعض النقاط:

حدد الفئة التي تخطط لبيع منتجك فيها ، حيث إن بعض الفئات متاحة فقط للبائعين الذين لديهم خطط احترافية.

كم عدد المنتجات التي تخطط لبيعها مع قائمتك؟ إذا كنت تخطط لتحويل عملك في Amazon إلى وظيفة بدوام كامل في الوقت المناسب ، فقد ترغب في التفكير في الترقية إلى حساب بائع محترف.

ما نوع الحساب لديك؟ لديك عدة خيارات:

فرد

المالك الوحيد

المحدودة

شركة C / S

بالنسبة لأي شخص يبدأ بمنتجه الأول على أمازون ، نقترح البدء بخطة الكل في واحد ، والتي تتقاضى 0.99 دولارًا فقط لمنتج يباع في قائمة أمازون ، بالإضافة إلى الضرائب والرسوم الأخرى السارية.

لأولئك الذين يتطلعون إلى جعل أعمالهم في أمازون مستدامة ، قد ترغب في التفكير أخيرًا في الاشتراك في خطة احترافية بمجرد أن تبدأ في بيع أكثر من 40 عنصرًا شهريًا. بدلاً من تحصيل رسوم لكل عنصر ، ستتم محاسبتك على رسوم اشتراك شهرية قدرها 39.99 دولارًا.

إذا قررت الترقية ، يُرجى الانتظار حتى تصبح جاهزًا لإرسال مخزونك إلى Amazon FBA لتجنب عمليات الشطب غير الضرورية. استثناءان بارزان لهذه القاعدة هما: أ) الفئة التي تريد بيعها محدودة ومتاحة فقط للمستوى الاحترافي ، أو ب) رغبتك في الحصول على رموز شريطية فريدة للطباعة على عبوة منتجك.

للاشتراك في Amazon USA Marketplace ، تحتاج أيضًا إلى ما يلي:

بطاقة ائتمان صالحة

حساب البنك

رقم الهاتف

معلومات حول الضرائب

اعتمادًا على حالتك ، قد تحتاج أيضًا إلى إدخال واحد أو أكثر مما يلي:

نسخ ممسوحة ضوئيًا من جواز سفرك

الهوية الوطنية

كشف حساب بنكى

كشف حساب بطاقة الإئتمان

بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج أيضًا إلى المشاركة في مقابلة عبر الإنترنت خطوة بخطوة لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى إكمال نموذج W-9 (بصفتك دافع ضرائب في الولايات المتحدة) أو W-8BEN (بصفتك دافع ضرائب غير أمريكي).

خلال هذا الوقت ، يمكنك أيضًا تحديد كيفية تنفيذ كل طلب تتلقاه. يتعلق الإيفاء بالتخزين والخدمات اللوجستية ، وعليك أن تختار ما إذا كنت ستفعل كل شيء بنفسك كبائع ، أو تثق في Amazon Fulfilled by Amazon (FBA) للتعامل مع العناصر الخاصة بك.


الخطوة 4. قم بإنشاء قائمة وهمية لمعرفة ما إذا كانت أمازون بحاجة إلى أي معلومات إضافية قبل تقديم طلب جرد.


كيف تبدأ البيع على أمازون

الغرض من إنشاء قائمة وهمية هو إنجاز مهمتين:

تعرف على كيفية استخدام وإدارة حسابك على Amazon Seller Central.

سوف تتلقى FNSKU وفاء لمنتجك ؛ هذه هي الطريقة التي تحدد بها أمازون المنتج على أنه فريد لبائع معين)

ستحتاج إلى FNSKU للشحن إذا كنت لا تستخدم رموز UPC. سيؤدي إنشاء قائمة الآن إلى مراجعة Hazmat التي قد تخضع منتجاتك لها (للتحقق مما إذا كان منتجك يمثل خطرًا ، على سبيل المثال ، يحتوي على مواد كيميائية أو ما شابه ذلك). سيؤكد أيضًا ما إذا كانت فئتك أو منتجك به أي قيود (المنتج الذي تحاول بيعه مملوك ومحمي ببراءة اختراع أو علامة تجارية ، مما يعني أنه ليس لديك إذن لبيع المنتج).

لإنشاء قائمة وهمية ، اتبع الخطوات التالية:

انتقل إلى حساب البائع المركزي الخاص بك وانقر على "كتالوج" ثم أضف المنتجات.

أضف اسم المنتج الخاص بك إلى مربع البحث وانقر فوق بحث.

انقر فوق إنشاء قائمة منتجات جديدة. (لا تنقر على المنتجات المماثلة المقترحة)

أدخل اسم منتج في حقل البحث للعثور على الفئة التي تريدها ، ثم انقر فوق بحث حسب الفئة.

قم بالتمرير خلال الفئات المتاحة حتى تجد أنسبها

املأ الحقول الرئيسية المطلوبة

املأ حقول العرض المطلوبة

املأ حقول الوصف المطلوبة

حفظ وإنهاء


الخطوة 5: اختيار المورد (مصدر المنتج)


كيف تبدأ البيع على أمازون

الآن بعد أن أكملت جميع أبحاث المنتج وحساب Amazon Seller Central الخاص بك يعمل بكامل طاقته ، فأنت جاهز للعثور على مورد لمنتجات شركتك.

في بعض الأحيان ، يمكنك الغوص في منافسيك لمعرفة البائعين الذين يستخدمونهم لإعطائك فكرة عما تبحث عنه. ومع ذلك ، قد يكون هذا نتيجة غير مجدية لأن أحد منافسيك لديه صفقة حصرية مع هذا المورد ولا يمكنك استخدامها قانونيًا لتصنيع منتج مشابه ، أو لا يمكنك معرفة من هو المورد على أي حال.

أفضل رهان لك هو الحصول على مساعدة وكيل المورد ، وهو مدير محترف يمكنه مساعدتك في العثور على المورد المناسب لنوع منتجك باستخدام شبكته الواسعة.

سيكون معظم الموردين الذين من المحتمل أن تجدهم في الصين ، لذا كن مستعدًا لعدد كبير من المكالمات الدولية. ومع ذلك ، يمكنك العثور على موردين خارج الصين ، اعتمادًا على المنتج الذي تريد إنشاءه. غالبًا ما تختار العديد من العلامات التجارية الكبرى تصنيع منتجاتها في الولايات المتحدة أو أوروبا لجذب انتباه العملاء أو تحسين الجودة.

عندما تضيق قائمة الموردين المحتملين لديك إلى خمسة أو ستة أشخاص ، اطلب منهم جميعًا إرسال عينات من منتجك المقترح للمراجعة ومزيد من الدراسة. عند النظر إلى هذه العينات ، تأكد من فحص كل التفاصيل بعناية ، لأنه في حالة وجود عيب ، ستتعرف على مبيعاتك ومراجعاتك مباشرة.

اختر المورد الذي قدم لك أفضل جودة بأفضل سعر. وتأكد من طلب دفعاتك الأولى والثانية في نفس الوقت حتى لا ينفد المخزون عند إطلاق منتجك على أمازون. (تلميح: نفاد المخزون ، خاصة لفترة طويلة ، يمكن أن يضر بتصنيفات أمازون الخاصة بك ، ولا أحد يحتاج إلى ذلك!)

الخطوة 6. كن مع منتجك على وسائل التواصل الاجتماعي

كيف تبدأ البيع على أمازون

قد تبدو هذه الخطوة الأخيرة بسيطة ، لكنها قد تستغرق معظم الوقت والجهد.

أنشئ صفحات وسائط اجتماعية لجذب الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بمنتجك. تتضمن هذه الأنظمة الأساسية Facebook و Instagram و Etsy و Pinterest و LinkedIn وربما حتى موقع الويب الخاص بك. اختر الأنظمة الأساسية الأكثر ملاءمة لنوع المنتج والجمهور المستهدف الذي تحاول الوصول إليه.


اسمح للأشخاص بالتحدث إليك ومع الآخرين حول الموضوعات المتعلقة بمنتجك ، مثل الأنشطة أو الأشياء المتعلقة بنوع منتجك. على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول بيع لعبة قطة ، يمكنك إنشاء صفحات اجتماعية مخصصة لألعاب القطط أو القطط بشكل عام.


ملاحظة: قد لا ترغب في الإشارة إلى أن هذه الصفحة تتعلق ببيع منتجك لأن الناس قد يعتقدون أنك محتال. قم بإنشاء صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، مثل صفحات المعجبين ، حول موضوع مرتبط مباشرة بمنتجك ، ولكن لا تذكره بالكامل حتى الآن.


باستخدام هذه القنوات ، يمكنك البدء في تطوير علاقات مع جمهورك المستهدف وبناء الثقة معهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على فكرة عن طريقة تفكيرهم وما يريدون من عنصر مثل عنصرك لإنشاء منتجات جديدة.


بعد التواصل والمشاركة في هذه القنوات ، يمكنك تذكير المشتركين في قناتك بأنك تخطط لإطلاق منتج يمكنه تلبية احتياجاتهم وتقديم فكرة لهم أنه يمكنهم الفوز بعينة مجانية من منتجك لتجربتها. من المرجح أن تتلقى تعليقات إيجابية من الأشخاص الذين يثقون بك ويمكن أن تكون بمثابة "مراجعاتك الأولى" في المستقبل عندما يتم إطلاق منتجك أخيرًا.


يمكنك أيضًا استخدام هذا التكتيك في الدوائر الاجتماعية الأخرى الراسخة عن طريق إضافة مدخلات قيمة إلى سلاسل الدردشة والتعليقات ذات الصلة للحصول على موطئ قدم على وسائل التواصل الاجتماعي قبل الكشف عن منتجك.




reaction:

تعليقات