القائمة الرئيسية

الصفحات

يغير Instagram تخطيطه للتركيز على مقاطع الفيديو القصيرة والتسوق عبر الإنترنت

 

يغير Instagram تخطيطه للتركيز على مقاطع الفيديو القصيرة والتسوق عبر الإنترنت


من المعروف أن تغييرات التصميم لمنصات التواصل الاجتماعي نادرًا ما تتم دون اعتراض ، حيث توجد دعوة مستمرة للعودة إلى التصميم القديم مع كل تغيير ، وحتى اليوم يرغب البعض في عكس التغييرات التي حدثت منذ فترة طويلة. 7 سنوات على منصة Facebook ، على سبيل المثال. ولكن بالرغم من أن معظم الاعتراضات عادة ما تكون محدودة نسبيًا ، إلا أنه يبدو أن الأمور مختلفة هذه المرة بعد إطلاق التصميم الجديد لتطبيق Instagram ، الأمر الذي أثار غضبًا كبيرًا بين المستخدمين الذين وجدوا أنه مختلف عما اعتادوا عليه. من التطبيق.



لا يتضمن التغيير الجديد أي تغييرات على عرض المنشورات (يذكر أن الشركة بدأت في عرض المنشورات المقترحة على الشاشة الرئيسية مؤخرًا) ، ولكنه يشمل إزالة الزر المعتاد لنشر الصور والفيديو في منتصف الجزء السفلي شريط. الشاشة وبدلاً من ذلك انقلها إلى مكان أقل أهمية في الجزء العلوي من الشاشة. وربما يكون الأمر الأكثر إزعاجًا هو أن الزر الذي تم وضعه مخصص لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة من خلال ميزة Reels التي قدمها Instagram كجزء من محاولاته للتنافس مع TikTok ونجاحه الهائل.



بصرف النظر عن التركيز الشديد على البكرات التي لم تنتشر حتى الآن ، فإن التركيز الإضافي ينصب بوضوح على التسوق عبر الإنترنت. الزر الموجود بجوار زر النشر أعلاه محجوز الآن لصفحة التسوق ، حيث توجد المنشورات التجارية للعلامات التجارية الكبرى وحسابات الأعمال التي يتابعها المستخدم.



بالطبع ، لم تكن ردود الفعل على هذه التغييرات إيجابية ، لكن العديد من مستخدمي إنستجرام بدأوا في الشكوى من التغييرات التي جعلت المنصة لا تبدو كما كانوا يحبون استخدامها سابقًا ، بحسب بعض الأشخاص. لكن رغم الاحتجاجات ، لم يتضح ما إذا كان Instagram مهتمًا بإلغاء التغييرات في الواقع ، خاصة مع حقيقة أن Facebook ككل يتجه نحو التسوق عبر الإنترنت على جميع منصاته بعد التغييرات الأخيرة على WhatsApp. .

reaction:

تعليقات