القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا لا تزال Nintendo ناجحة للغاية عندما تكون وحدات التحكم في الألعاب الخاصة بها أضعف بكثير من المنافسة

لماذا لا تزال Nintendo ناجحة للغاية عندما تكون وحدات التحكم في الألعاب الخاصة بها أضعف بكثير من المنافسة


 لا يوجد سوى 3 أسماء رئيسية في عالم أجهزة الألعاب اليوم ، فهي Sony وأجهزة Playstation الخاصة بها ، بالإضافة إلى Microsoft وأجهزة Xbox الخاصة بها وبالطبع Nintendo التي كانت في هذا المجال منذ عقود عديدة وتعد من أقدم شركات الألعاب. وهو بلا شك الأكثر نجاحًا حتى الآن.


لكن بالنظر إلى أجهزة الألعاب الحالية من الشركات الثلاث ، يمكنك أن ترى فرقًا كبيرًا بينها في الواقع ، حيث تسعى وحدات تحكم ألعاب Playstation و Xbox دائمًا إلى معالجات أكثر قوة ورسومات أفضل وألعاب معقدة بشكل متزايد ، وبالتالي ، فقط تغريدة واحدة من Nintendo من بين الحشود مع مشغل ذو أداء أقل من بين العديد من الهواتف الذكية ، لكنها لا تزال تحقق نجاحًا كبيرًا ، حيث بيعت عشرات الملايين من النسخ.


لم يكن مثل هذا الاختلاف الكبير في الأداء بين أجهزة الألعاب دائمًا ، بل بدأ في مطلع الألفية ، عندما واصلت أجهزة ألعاب Microsoft و Sony تطويرها التقني ، وكانت أجهزة ألعاب Nintendo أضعف بكثير ، لكنها ظلت منافسًا قويًا تتبعها. طرق أخرى لجذب اللاعبين ، وهنا سنلقي نظرة على هذه الأساليب الأساسية.


الألعاب الحصرية المميزة

منذ البداية ، كانت Nintendo ملتزمة جدًا بإتاحة الألعاب على منصاتها حصريًا لهم ومتاحة فقط للعب على أجهزة الألعاب الخاصة بهم. وشمل ذلك حقيقة أن أي لعبة مخصصة لجهاز Nintendo هي بالضرورة حصرية ، وأي مطور يخالف القاعدة يُمنع من تطوير ألعاب لأجهزة الشركة التي سيطرت على المجال بمفردها تقريبًا في الثمانينيات وأوائل التسعينيات.

 

بمرور الوقت ، توقفت الشركة عن منع المطورين من العمل مع أجهزة الألعاب الأخرى ، ولكنها احتفظت ببعض أكثر سلاسل الألعاب نجاحًا ، وبفضل هذه الألعاب ، تمكنت الشركة من الحفاظ على قاعدة مخلصة من اللاعبين الذين يستخدمون أجهزة ألعاب Nintendo فقط استمتع بهذه الألعاب.


تتضمن سلسلة الألعاب الأكثر نجاحًا للشركة حاليًا (على سبيل المثال لا الحصر):
  • Super Mario
  • Super Smash Bros.
  • Pokemon
  • The Legend of Zelda

توجد حاليًا بعض الألعاب الخفيفة المتاحة من هذه السلسلة على أجهزة أخرى ، وخاصة الهواتف الذكية ، ولكن هذه الإصدارات عادةً ما تكون لطيفة جدًا وهي موجودة بشكل أساسي لجذب اللاعبين إلى هذه السلاسل وتقديمها في بيئة Nintendo مغلقة.

التركيز على تجربة اللعب بدل المميزات الاسمية

بالنظر إلى الجيل التالي من وحدات التحكم في الألعاب ، سيكون من الممتع مقارنة أداء PlayStation 5 أو Xbox Series X بأداء Nintendo Switch ، نظرًا لعدم وجود مقارنة هنا. والسبب ليس أن Nintendo لا تستطيع تصميم أجهزة ألعاب توفر مستوى أداء عاليًا بما يكفي للمقارنة مع المنافسة ، ولكن لأنها لا تريد ذلك.


لقد أصبح واضحًا من الأجيال الحديثة أن نينتندو مهتمة أكثر بتقديم طرق جديدة وغير عادية للعب ، ولكن بلا شك ، نظرًا لأن Nintendo Wii ، على سبيل المثال ، كان لديه القدرة على التحكم في الحركة ، وكان هذا مميزًا للغاية في ذلك الوقت حاولت Microsoft و Sony إعادة إنتاج نجاح فكرة Nintendo في الأجهزة. باقي الألعاب غير ناجحة.

الجيل الحالي هو نينتندو سويتش المحبوب ، والذي يمثل قفزة مهمة إلى الأمام في تقارب الألعاب المحمولة والمنزلية ، حيث يمكن استخدامه فعليًا لأي غرض وهو فعال في كلا الاتجاهين ، على الرغم من أن أدائه المقنن بعيد عن المقارنة. 

بالطبع هذا لا يعني أن جميع محاولات Nintendo ستكون ناجحة بالضرورة ، لأن جهاز ألعاب GameCube كان فشلًا تجاريًا واضحًا ، ونفس الشيء حدث مع WiiU ، أسوأ جهاز للشركة ، بينما في الحقيقة هو السابق تمامًا. جيل أجهزة سويتش.


الألعاب الأكثر إثارة من كونها مثيرة للإعجاب من حيث الرسومات


فيما يتعلق بالمظهر ، يبدو أن شخصيات Nintendo القابلة للعب قد ظهرت منذ سنوات ، بينما يعرض المنافسون قدراتهم من خلال مقاطع فيديو واقعية للغاية قابلة للتشغيل تجعل من الصعب تمييز الشخصيات القابلة للعب من الأشخاص الحقيقيين. في حين أن الرسومات الرائعة هي بلا شك أمر إيجابي لأي لعبة ، إلا أنها بعيدة كل البعد عن المعيار الرئيسي لجاذبية اللعبة ، حيث يفضل اللاعبون لعبة ممتعة ومصممة جيدًا على لعبة ذات رسومات أفضل ، ولكن مع قصة أقل إثارة للإعجاب أو ميكانيكا اللعبة غير العملية.

حتى في المناطق التي تميل فيها الرسومات إلى أن تهيمن عليها الرسومات إلى شيء مثل الرماة ، تمكنت Nintendo من عرض الاختلافات بين ألعابهم من خلال تقديم ألعاب Splatoon التي تستخدم رسومات الكارتون وكرة الطلاء بدلاً من الرصاص الحي ، وفي حين أن مظهر اللعبة يمكن أن يفعل ذلك بالنسبة للكثيرين ، فإن هذا سيبدو طفوليًا لأن هذه واحدة من أفضل الألعاب في الصناعة.

بالتوسع في هذا ليشمل "ألعاب الحفلات" ، يتجلى تفوق Nintendo الهائل ، حيث تنتج الشركة العديد من الألعاب برسومات كرتونية ومبدأ بسيط ، حتى تلك التي يسهل تعلمها للغاية ، ولكن هذه الألعاب بدورها تنافسية للغاية و مثيرة للاهتمام للعبة جماعية للأصدقاء وأفراد الأسرة ، على سبيل المثال ، ألعاب ماريو كارت أو غيرها.

في الواقع ، تتمتع تصميمات Nintendo الكرتونية بميزة إضافية ، فهي مناسبة لجميع الفئات العمرية ، من كبار السن إلى الأطفال ، لذا فإن وحدات تحكم ألعاب Nintendo مثالية للعديد من الآباء الذين يتطلعون إلى شراء وحدة تحكم ألعاب لأطفالهم ، والجميع مطمئن أكثر من غيرهم . منصات ، لا عنف تقليدي أو تلميحات ومشاهد مناسبة للكبار فقط.

مراقبة الجودة بشكل أفضل

بالطبع ، Nintendo ليست الشركة الوحيدة التي تفرض العديد من الشروط والمعايير الصعبة على المطورين لقبول ألعابهم ، بل أن معايير الشركة أعلى من غيرها ، وعادة ما يكون قبول لعبة لجهاز ألعاب مثل Switch أكثر صعوبة. من قبولها على منصات أخرى.

بالطبع ، تعني هذه التصفية الضيقة أن الكثير من الألعاب مفقودة وحتى انخفاض في مكتبة الألعاب المتاحة ، ولكن يمكنك المراهنة على أن اختيار لعبة عشوائية من مكتبة الألعاب عادةً ما يمنحك لعبة جيدة وممتعة ، في حين أن المراهنة على ذلك لمنصات أخرى لا يفوز عادةً.
reaction:

تعليقات